الرئيسيه >Unlabelled > كيف اقوم برفع ارباحي في جوجل ادسنس دون غش
كيف اقوم برفع ارباحي في جوجل ادسنس دون غش
كتبت فى الأربعاء، 3 فبراير 2010
كيف اقوم برفع ارباحي في جوجل ادسنس دون غش
شروط اولية:
موقع ذو عدد زوار جيد او حتى مقبول
متحوى متجدد على الأقل مرة كل يومان
موقع خالي من الغش و صفحات فوركس للأدسنس
ضمير !
نبدأ الآن بالعوامل التي تأثر و تزيد او تقلل سعر و عدد النقرات :
اولا اماكن الأعلانات , ليس من المنطق رمي اكود جوجل ادسنس يمينا و شمالاً في صفحات الموقع , سنتكلم اولا عنا أماكن الأعلانات
ما هو سبب سوء مكان الأعلان ؟
في الحقيقة عدة عوامل اولا انت تضعه في مكان و كأنك تقول للزائر هذا اعلان لا تضغط عليه ولا تنظر له اساسا او انتبه امامك اعلان
ثانيا افتح السورس ما الأسطر التي تسبق كود ادسنس "كود الجداول او ديف و كود الصورة" هل يوجد كلمات مفتاحية لا !! إذا لا تنتظر اعلانات ذات سعر ان تظهر بل ما سيظهر هي اعلانات كل شي بسنت
1- إذا أول العوامل المهمة مكان الأعلان و ما يحيط به
نتكلم الآن عن كيفية انتقاء اماكن الأعلانات بما ان هذا اول عامل
لتكن على ثقة انك انت يا مالك و مدير الموقع افضل من ينتقي المكان لأنك الأكثر دراية بموقعك
خلينا نعطي امثلة من ثورة الفوتوشوب و شبكة وصلات عن اماكن الاعلانات الصحيحة و نعلق عليها
مثال على كود ادسنس في موقعي "رجاء ً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : Vector Foliage-Plants Photoshop Brushes
انظر ما الذي يسبق كود ادسنس و انظر ما الذي يليه هناك كلمات و مفردات تساعد على ظهور اعلانات قوية ذات سعر ممتاز
مثال آخر من موقع وصلات "رجاءً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : لعبة سلاحف النينجا | العاب وصلات
لاحظ اعلانات جوجل تأتي بعد اسم اللعبة و ايضا انظر الى القائمة التي على اليسار لاحظ ما فوق و ما تحت كود جوجل ادسنس
2- الآن نأتي للعامل الثاني و المهم جدا الوان الروابط و خلفية الأعلانات
لاحظ في المثالين الي وضعتهم فوق لاحظ الوان روابط اعلانات جوجل نفس الوان الروابط في الصفحة و خلفية الاعلانات مطابقة تماما لخلفية التصميم
العاملين الي تكلمنها عنهم حتى الآن الكثير منا يعرها و لكن للأسف العامل الأول يعرفه الجميع و يجهل الاستفادة منه و هو مكان الأعلانات بعد تغيير اماكن و خطوط الأعلانات في شبكة وصلات تضاعفت الأرباح 400% و هذه نسبة كبيره جدا و كذلك هو الوضع في شبكة ثورة الفوتوشوب فلا تتجاهل هذه العوامل
امور يجب عليك معرفتها قبل ان نكمل حديثنا :
احصائيات واقعية :
- كود ادسنس لإعلانات الصور ربحه اقل بكثير من الروابط النصية
- تكرار كود ادسنس اكثر من مرة او مرتين في نفس الصفحة يقلل سعر الضغطة
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة "على الا يتجاوز سعر الضغطة السعر الذي حدده المعلن"
الآن نأتي للعامل الثالث
3- حجم الأعلان في الصفحة
حقيقة لمستها من خلال تجاربي كلما زاد ارتفاع اعلان كود ادسنس زاد عدد الضغطات و السبب انها تعطي احتمالية اكبر ليراها الزائر و لكن بشرط الا تكون هذه الأعلانات على يمين و يسار الصفحة بل ان تكون في منتصف الصفحة و قريبة من المحتوى "و لكن بعيده عن الصور بشكل مقبول و إلا خالفت القوانين"و اثبتت احجام square في ادسنس فعاليتها بخصوص هذه النقصة
و خصوصا Large Rectangle انصح بإستخدامه ملاحظة هامة: موقع خامل متحوى غير متجدد لا ينطبق عليه اي شيء مما ذكر لأن هذا يقلل زوارك و يقلل نسبة ظهورك في محرك البحث (و ما دخل محركات البحث؟؟)
العامل الرابع زوار عائدين و زوار جدد
4- زوار عائدين و زوار جدد و زوار محركات البحث و خصوصا جوجل
عامل مهم جدا ! بعد متابعتي لــ ادسنس و طريقة الخوارزمية في اظهار الأعلانات حسب العوامل التي ُحددت لها تم ملاحظة ان المكان الذي اتى منه الزائر يغير الاعلانات التي تظهر بنسبة لا تقل عن 85% لاحظ معي التالي اهمية الزائر بالنسبة لك و لأدسنس من الاعلى قيمة الى الأقل قيمة خلينا اول شي نسهل الشرح بوضغ هذه القيم الافتراضية
زائر جديد = 5 نقط
زائر تم تحويله من محركات البحث = 5 نقط
زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 3 نقاط
زائر يزورك كل يوم مرة = نقطتين
زائر قام بزيارتك او زيارة هذه الصفحة = نقطة
* ( هذه مجرد افتراضية وضعتها للشرح الأرقام هذه لا تدل على شيء خارج الشرح )
شروط اولية:
موقع ذو عدد زوار جيد او حتى مقبول
متحوى متجدد على الأقل مرة كل يومان
موقع خالي من الغش و صفحات فوركس للأدسنس
ضمير !
نبدأ الآن بالعوامل التي تأثر و تزيد او تقلل سعر و عدد النقرات :
اولا اماكن الأعلانات , ليس من المنطق رمي اكود جوجل ادسنس يمينا و شمالاً في صفحات الموقع , سنتكلم اولا عنا أماكن الأعلانات
ما هو سبب سوء مكان الأعلان ؟
في الحقيقة عدة عوامل اولا انت تضعه في مكان و كأنك تقول للزائر هذا اعلان لا تضغط عليه ولا تنظر له اساسا او انتبه امامك اعلان
ثانيا افتح السورس ما الأسطر التي تسبق كود ادسنس "كود الجداول او ديف و كود الصورة" هل يوجد كلمات مفتاحية لا !! إذا لا تنتظر اعلانات ذات سعر ان تظهر بل ما سيظهر هي اعلانات كل شي بسنت
1- إذا أول العوامل المهمة مكان الأعلان و ما يحيط به
نتكلم الآن عن كيفية انتقاء اماكن الأعلانات بما ان هذا اول عامل
لتكن على ثقة انك انت يا مالك و مدير الموقع افضل من ينتقي المكان لأنك الأكثر دراية بموقعك
خلينا نعطي امثلة من ثورة الفوتوشوب و شبكة وصلات عن اماكن الاعلانات الصحيحة و نعلق عليها
مثال على كود ادسنس في موقعي "رجاء ً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : Vector Foliage-Plants Photoshop Brushes
انظر ما الذي يسبق كود ادسنس و انظر ما الذي يليه هناك كلمات و مفردات تساعد على ظهور اعلانات قوية ذات سعر ممتاز
مثال آخر من موقع وصلات "رجاءً عدم الضغط على الأعلانات بتاتا" : لعبة سلاحف النينجا | العاب وصلات
لاحظ اعلانات جوجل تأتي بعد اسم اللعبة و ايضا انظر الى القائمة التي على اليسار لاحظ ما فوق و ما تحت كود جوجل ادسنس
2- الآن نأتي للعامل الثاني و المهم جدا الوان الروابط و خلفية الأعلانات
لاحظ في المثالين الي وضعتهم فوق لاحظ الوان روابط اعلانات جوجل نفس الوان الروابط في الصفحة و خلفية الاعلانات مطابقة تماما لخلفية التصميم
العاملين الي تكلمنها عنهم حتى الآن الكثير منا يعرها و لكن للأسف العامل الأول يعرفه الجميع و يجهل الاستفادة منه و هو مكان الأعلانات بعد تغيير اماكن و خطوط الأعلانات في شبكة وصلات تضاعفت الأرباح 400% و هذه نسبة كبيره جدا و كذلك هو الوضع في شبكة ثورة الفوتوشوب فلا تتجاهل هذه العوامل
امور يجب عليك معرفتها قبل ان نكمل حديثنا :
احصائيات واقعية :
- كود ادسنس لإعلانات الصور ربحه اقل بكثير من الروابط النصية
- تكرار كود ادسنس اكثر من مرة او مرتين في نفس الصفحة يقلل سعر الضغطة
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة "على الا يتجاوز سعر الضغطة السعر الذي حدده المعلن"
الآن نأتي للعامل الثالث
3- حجم الأعلان في الصفحة
حقيقة لمستها من خلال تجاربي كلما زاد ارتفاع اعلان كود ادسنس زاد عدد الضغطات و السبب انها تعطي احتمالية اكبر ليراها الزائر و لكن بشرط الا تكون هذه الأعلانات على يمين و يسار الصفحة بل ان تكون في منتصف الصفحة و قريبة من المحتوى "و لكن بعيده عن الصور بشكل مقبول و إلا خالفت القوانين"و اثبتت احجام square في ادسنس فعاليتها بخصوص هذه النقصة
و خصوصا Large Rectangle انصح بإستخدامه ملاحظة هامة: موقع خامل متحوى غير متجدد لا ينطبق عليه اي شيء مما ذكر لأن هذا يقلل زوارك و يقلل نسبة ظهورك في محرك البحث (و ما دخل محركات البحث؟؟)
العامل الرابع زوار عائدين و زوار جدد
4- زوار عائدين و زوار جدد و زوار محركات البحث و خصوصا جوجل
عامل مهم جدا ! بعد متابعتي لــ ادسنس و طريقة الخوارزمية في اظهار الأعلانات حسب العوامل التي ُحددت لها تم ملاحظة ان المكان الذي اتى منه الزائر يغير الاعلانات التي تظهر بنسبة لا تقل عن 85% لاحظ معي التالي اهمية الزائر بالنسبة لك و لأدسنس من الاعلى قيمة الى الأقل قيمة خلينا اول شي نسهل الشرح بوضغ هذه القيم الافتراضية
زائر جديد = 5 نقط
زائر تم تحويله من محركات البحث = 5 نقط
زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 3 نقاط
زائر يزورك كل يوم مرة = نقطتين
زائر قام بزيارتك او زيارة هذه الصفحة = نقطة
* ( هذه مجرد افتراضية وضعتها للشرح الأرقام هذه لا تدل على شيء خارج الشرح )
الاقسام
- اخبار عالمية (5)
- اخبار عربية (8)
- اخبار مصرية (26)
- اقتصاد (4)
- اقلام و اراء (2)
- برامج (13)
- تكنولوجيا (6)
- تنمية بشرية (2)
- ثقافة (5)
- خدمات (1)
- رياضة (7)
- صور (6)
- طب و صحة (7)
- غرائب و عجائب (2)
- فيديو (5)
- كاريكاتير (6)
- لغات (2)